کلیة التربیة للعلوم الصرفة تبحث عقد مذكرة تفاهم لتنفيذ دراسات مشتركة مع مديرية بيئة محافظة کربلاء

 

بحثت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء عقد مذكرة تفاهم لتنفيذ دراسات مشتركة ومشروعات بحثية مستقبلية في مجالات أبحاث التنمية المستدامة مع مديرية البيئة في المحافظة.

aa1 3

 

وقال عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الدكتور نجم عبد الحسين، ان الندوة تهدف الى وضع حلول ومعالجات للمشكلات البيئية التي يتعرض لها العراق والحد من المخاطر البيئية والاطلاع على أحدث الأجهزة العلمية والتقنيات الحديثة والتجارب الرائدة في المجال البيئي ودراسة أفضل الممارسات التي تسهم بتوفير بيئة صحية. وأضاف أن الندوة تأتي إدراكاً لأهمية التعاون والاستفادة من الخبرات المحلية والاستعانة بالقدرات والإمكانات لدى المؤسسات العلمية البحثية، وامتداداً للجهود التي تبذلها جامعة كربلاء في مجال أبحاث التنمية المستدامة والخبرة المتميزة التي توفرت لديها في مجالات البيئة والمياه والزراعة والمحافظة على الموارد الطبيعية وحمايتها ومدى الاستفادة من هذه الخبرات في دعم الأهداف البيئية.

aa1 1

من جانبه اكد مدير بیئة محافظة کربلاء المهندس حيدر فؤاد على أهمية التعاون البحثي بين كلية التربية للعلوم الصرفة ومديرية البيئة في محافظة كربلاء المقدسةً وتشجيع الباحثين والمختصين وطلبة الدراسات العليا على الخوض في مجال البحث العلمي البيئي، فضلا عن شرح آلية عمل مديرية البيئة في المحافظة وتقديم نبذة عن الأجهزة المختبرية التي تمتلكها مديرية البيئة من اجل توظيفها لخدمة الباحثين في الجامعة. وأوصت الندوة، بضرورة تفعيل القوانين البيئية وتطبيق الاتفاقات الخاصة بحماية البيئة وزيادة الدراسات العلمية والأبحاث البيئية والموارد الإحصائية ووضع مبادئ وخطط علمية مدروسة في تشجيع التطبيقات البيئية السليمة في الأسرة والمجتمع     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

JoomShaper