ندوة ثقافية بعنوان الأوصياء في الأديان السماوية

 

عقدت جامعة كربلاء ندوة ثقافية عقائدية بعنوان((الأوصياء في الأديان السماوية)) تزامناً مع عيد الغدير الأغر برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية ومؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية.

استضافة الجامعة المحاضرين علي الشيخ ممثلاً عن مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية ومن جمهورية مصر العربية الدكتور أيمن المصري ممثلاً عن أكاديمية الحكمة العقلية تحدث الباحثين عن أهمية الرسائل السماوية وماجاء به الأنبياء مشددين على أهمية الوصي ومسؤوليته لأكمال رسالة النبي المرسل.

وتحدث الباحث علي الشيخ عن تجربته بعد اعلانه التشيع بعد ما كان على الدين المسيحي ذاكراً النبي موسى (ع) ووصيه هارون(ع) مقارناً بذلك خاتم الأنبياء محمد (ص) ووصيه الأمام علي ابن ابي طالب(ع).

فيما أكد الباحث الدكتور أيمن المصري على دور الأمام علي والأئمة المعصومين(ع) في الحفاظ على رسالة وتعاليم الدين الإسلامي ، بعد اعلانه التشيع بعد ماكان على الطائفة السنية.

ختمت الندوة بكلمة للسيد رئيس الجامعة بعد شكره للحضور وكل من شارك في عقد هذه الندوة القيمة مؤكداً على ضرورة إقامة العديد من هذه الندوات لأثراء الطلبة الجامعيين بشكل خاص على هذه البحوث القيمة.

 

للمزيد من الصور اضغط من هنا ... 

 

٢٠١٦-٠٩-١٨ ١٣.١٢.٠٦

JoomShaper